سويا.. الحرارة أدنى من معدلاتها مع فرصة لهطولات مطرية غزيرة في بعض المناطق

تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أعلى بقليل في بعض المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة غداً الأربعاء، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد، وخاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يوم الخميس لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية خلال ساعات النهار.

كما، يستمر الطقس بارداً ليلاً ويُحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية والشرقية.

بدوره المتنبئ الجوي كيناز كيوان، ذكر خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أنه لغاية نهاية الأسبوع، أي يوم الخميس، تكون الأجواء غائمة نسبياً مع هطولات مطرية على شكل زخات متفرقة، ومن ثم تميل للاستقرار بشكل تدريجي.

وتسجل درجات الحرارة في العاصمة دمشق 10 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 19 نهاراً و13 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل تقريباً 15 نهاراً و6 ليلاً.

أثر برس

مقالات ذات صلة