سورية وإيران تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لإعادة الإعمار

أعلن وزير الطاقة الإيراني، رضا أردكانيان عقب لقاء له مع وزير الموارد المائية السوري حسين عرنوس، في طهران أمس الأربعاء عن تشكيل لجنة مشتركة خاصة بإعادة إعمار سورية.

وأوضح أردكانيان، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية، أن الجانبين الإيراني والسوري اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة حول انخراط الشركات الإيرانية في المشاريع المتعلقة بإعادة إعمار سورية في فترة ما بعد الحرب، التي اندلعت في البلاد عام 2011.

وأشار إلى أن المحادثات مع عرنوس ووفده تطرقت إلى مناقشة دور الشركات الإيرانية في مشاريع المياه وشبكة الصرف الصحي في سورية، وقرر الجانبان صياغة مذكرة تفاهم سيتم إبرامها الخميس بهذا الخصوص.

ولفت الى أن بناء السدود والمحطات الكهرومائية ومحطات التصفية والصرف الصحي وشبكات المياه من المشاريع التي ستنفذها الشركات الإيرانية في هذا البلد.

من جهته، أكد عرنوس أنه سيتم إبرام مذكرة بخصوص مشاركة الشركات الإيرانية في المشاريع المائية في سورية.

وكانت قد اجتمعت في الـ 26 من الشهر الفائت اللجنة السورية-الإيرانية المشتركة في مجال الأشغال العامة والإسكان في مقر وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية، تحضيراً لمرحلة الإعمار في سورية.

وفي نهاية العام الفائت، أشار معاون وزير الأشغال العامة والإسكان السوري محمد سيف الدين إلى أن وفد إيراني يضم 180 شركة اقترح إقامة مصانع مختصة بمواد البناء في سورية، وتأمين الأراضي والأمكنة المناسبة لإقامة مثل هذه المصانع.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.