سورية.. غرام الذهب يرتفع بشكل قياسي

ارتفع سعر غرام الذهب في سورية مجدداً اليوم الأربعاء بمقدار 10 آلاف ليرة، بعد أن سجل البارحة سعراً قدره 95 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 105 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 90 ألف ليرة سورية.

وانخفض سعر غرام الذهب مطلع الأسبوع الجاري إلى 95 ألف ليرة لعيار 21 قيراط، و81 ألف ليرة لعيار 18 قيراط، رغم ارتفاع سعر الأونصة عالمياً، الأمر الذي برره نقيب صاغة دمشق غسان جزماتي بأنه تم نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار وتحسن الليرة السورية.

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم سعراً قدره 3 ملاين و700 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1956 دولاراً، أما في أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية 849 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى 900 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 849 ألف ليرة سورية بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره 759 ألف ليرة سورية.

ومؤخراً أكدت جمعية الصاغة في دمشق أن الركود ضرب أسواق الذهب مجدداً رغم استقرار أسعاره، موضحةً أن انخفاض الطلب طال ذهب الادخار من أونصات وليرات ذهبية، رغم ضخ كميات جديدة منها في الأسواق.

وكانت الجمعية قد عوّلت على موسم حصاد القمح في المنطقة الشرقية، حيث يحوّل الفلاحون عادة ثمن محاصيلهم إلى ذهب، ولكن نتيجة الظروف المعيشية فإن السوق لم يشهد إقبالاً على الشراء من فلاحي المنطقة الشرقية.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.