سورية على موعد مع أجواء حارة تبشّر ببدء الصيف.. إليكم طقس الأسبوع الثاني من شهر رمضان

ذكرت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الخميس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار فوق مناطق متفرقة من البلاد خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية.

أما غداً الجمعة، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن محافظة اللاذقية شهدت أمطار في اليومين الماضيين، بلغت كميتها في البهلولية 7 ملم وفي كسب 3 ملم.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، أفاد عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، بأن الكتل الباردة تبدأ بالانحسار يوم السبت ظهراً وترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي يومي السبت والأحد، وتستعد بلدان الحوض الشرقي للبحر المتوسط لوصول الموجة الحارة من الصحراء الأفريقية الكبرى.

وتابع خنيصر توقعاته قائلاً: “التيارات الحارة جراء المنخفض الهندي الموسمي، ستتمركز بامتياز فوق لبنان وفلسطين والأردن وسورية اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، فتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي، لتلامس خلال الأسبوع المقبل 34 درجة في دمشق”.

يذكر أن التوقعات المناخية تشير إلى أن الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، سيحمل أجواءً حارة تبشّر ببدء الصيف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.