سورية .. توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ، ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صيفياً معتدلاً وصحواً بشكل عام وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح خلال اليومين المقبلين ستكون غربية معتدلة تنشط خلال ساعات بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس يومي الجمعة والسبت، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، أعلن عبر صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك” أن درجات الحرارة فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط سترتفع بعمدل ثلاثة درجات في بلاد الشام،  لافتاً إلى هناك توقعات بأن تتجاوز درجات الحرارة حدود الـ 40 درجة.

يذكر أن درجات الحرارة في سورية عندما تكون بذروة الارتفاع ستسجل خلال اليومين المقبلين في دمشق والداخل السوري حدود 39 درجة، وفي الساحل “اللاذقية وطرطوس” وريف دمشق الغربي والشمالي تسجل حدود 31 درجة لا أكثر، وتصل إلى الـ 40 في المنطقة الشرقية والبادية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.