سورية.. سعر الذهب يتراجع تدريجياً بشكل أسبوعي

اعتبر رئيس نقيب الصاغة غسان جزماتي أن الحركة متوقفة وما من عمليات بيع وشراء للذهب إلا بالحد الأدنى، ويتراجع سعر غرام الذهب في سورية بشكل بسيط أسبوعياً، بعد فورات سعرية لم تشهدها الأسواق من قبل.

وأفاد جزماتي لصحيفة “الثورة”، بأن ذلك نتيجة طبيعية للظروف الحياتية الضاغطة التي يعيشها المواطن ما يجعل من شراء الذهب رفاهية لا يقدر عليها المواطن العادي الذي يوظف كل ليرة من دخله للمأكل والمشرب.

وفيما يخص أسعار الذهب، أوضح نقيب الصاغة أن الأونصة عالمياً سجلت ارتفاعاً يصل إلى 1811 دولاراً مستقرة قبل الإغلاق عند سعر 1811 دولار، أما بالنسبة لأسعار الذهب محلياً فقد بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط 105500 ليرة في حين سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط سعر 90429 ليرة.

كما ذكر أن سعر الليرة الذهبية السورية بلغ 870 ألف ليرة لتسجل الأونصة الذهبية المحلية سعر 3825 مليون ليرة، وضمن ذات الإطار بلغ سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 22 قيراط 914 ألف ليرة في حين سجلت الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراط 870 ألف ليرة سورية

وفي وقت سابق، اعتبر جزماتي أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.