سورية تستقبل دفعة جديدة من اللاجئين السوريين القادمين من لبنان

أعلنت وسائل إعلام سورية، عن عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في لبنان إلى بلداتهم وقراهم، اليوم الخميس.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن اللاجئين السوريين جاؤوا عبر معبر جديدة يابوس، وعادوا إلى قراهم التي استعادت القوات السورية السيطرة عليها.

أيضاً، عاد أكثر من 1000 لاجئ سوري من لبنان والأردن يوم الأحد الفائت، وذلك خلال 24 ساعة فقط، عبر معبري جديدة يابوس وتلكلخ، ومعبر نصيب الواقع على الحدود السورية ـ الأردنية.

ولفتت الوكالة السورية، إلى أنه عاد حتى اللحظة، عشرات الآلاف من السوريين، عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية مع لبنان، بالإضافة إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن، إلى قراهم وبلداتهم بعد أن تمت استعادة السيطرة عليها وعودة الاستقرار.

وأوضحت “سانا” أن معبر نصيب تحديداً، شهد عبور 1,2 مليون مسافر منذ إعادة افتتاحه في شهر تشرين الأول الفائت، فيما أفاد رئيس مركز هجرة “نصيب” الحدودي العقيد مازن غندور في شهر أيلول الفائت، بأن عدد اللاجئين العائدين من الأردن، منذ افتتاح المعبر بلغ 27 ألفاً و400 شخص، وما زال العدد بازدياد.

تجدر الإشارة إلى أنه عاد من لبنان خلال الأشهر الأخيرة مئات اللاجئين السوريين، فضلاً عن أن 13 ألف لاجئ سوري عادوا إلى سورية، خلال النصف الأول من عام 2018 الفائت، أغلبهم جاؤوا من لبنان والأردن ، وفقاً لبيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.