اعتباراً من الشهر القادم.. الاعتماد على الرسائل لاستلام السكر والرز خلال 48 ساعة

صرّح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان، بأنه خلال شهر تشرين الأول القادم سيبدأ بتطبيق الآلية الجديدة لبيع مخصصات مادتي السكر والأرز على البطاقة الإلكترونية وفق مواعيد محددة برسائل نصية تصل للمواطنين عبر أجهزتهم الخلوية.

وبيّن سليمان خلال لقاء له عبر “بتوقيت دمشق”، أن الآلية الجديدة تعتمد على إرسال رسالة نصية تتضمن موعد استلام المواد من الصالة المحددة من قبل المواطن، مؤكداً أن الاستلام سيكون عن شهرين بشكل دائم، على أن يستلمهم خلال 48 ساعة من استلامه الرسالة.

وأوضح أن الآلية الجديدة وضعت لتخفيف الضغط والازدحام على صالات المؤسسة السورية للتجارة، ولمساعدة المواطن في استلام المواد بوقت أقل، مشيراً إلى أنه من خلال التطبيق يمكن مراقبة الضغط على الصالات ومنافذ البيع، وفي حال وجود أي ضغط يمكن تسيير سيارات جوالة تقوم بالتوزيع للتخفيف من الضغط وذلك بالتنسيق مع مجالس الإدارات المحلية والمحافظات.

وفيما يتعلق بطريقة اختيار الصالة، لفت سليمان إلى أنه يتم تحديد الصالة من التطبيق ذاته المخصص لاستلام أسطوانات الغاز والموجود عبر قناة “تلغرام” أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع البطاقة الإلكترونية أو على الرقم “مربع 9884 نجمة” أو عبر تطبيق الجوال “وين”.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، أفاد سليمان بأنه تم إنهاء 60% من العمليات الفنية اللازمة لتطبيق إرسال رسائل استلام مادتي السكر والرز المدعوم عبر البطاقة الذكية.

ويشتكي أهالي دمشق حالياً من صعوبة الحصول على مخصصاتهم المدعومة من الشاي والزيت عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة، حيث إنها غير متوفرة منذ مدة، بينما يحصلون فقط على مادتي الرز والسكر، وتشهد منافذ البيع في الصالات ازدحام كبير، ويعاني المواطنون من طول انتظارهم ريثما يحصلون على مخصصاتهم من المواد المدعومة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.