سورية.. افتتاح أول محطة تربوية ثلاثية الأبعاد للتعليم الافتراضي

افتتح وزير التربية عماد موفق العزب أول محطة تربوية ثلاثية الأبعاد للتعلم الافتراضيي لتحسين واقع التعليم في سورية .

حيث نشرت وزارة التربية بث مباشر على اليوتيوب خلال افتتاح المحطة اليوم الأربعاء في مركز تطوير المناهج التربوية، وأكد العزب أن هذه المحطة تشكل قفزة نوعية في مجال التعليم، إذ يستطيع الطلاب الدخول العالم الافتراضي ليصبح شبه واقعي الذي يساعد على إيصال المعلومة بشكل كامل.

وتضم المحطةالتربوية الأولى ثلاثية الأبعاد للتعلم الافتراضي نماذج واقعية لتطبيقات في مناهج العلوم والفلك والتعليم المهني وغيرها، وتحاول الوزارة تأمين وسائل تساعد الطلاب خلال دراستهم ليكون لديهم رغبة أكبر في التعلم، ما يحقق المتعة ويشجع على الإبداع والابتكار.

وتأتي هذه المنصة ضمن سعي وزارة التربية لتقديم أفضل وسائل الإيضاح لطلابها، حيث يجري العمل على مشروع نافذة التعليم التي تقدم المعلومات للطلاب عبر تطبيق على أجهزة الموبايل، ويمكن متابعة الشرح الخاص بجميع المناهج التربوية المطورة خلالها عبر قناة يوتيوب، وبالتالي توفير مصادر آمنة للحصول على المعلومة.

وشكر العزب أيضاً المواطن السوري المقيم في الكويت الذي تبرع بهذه المحطة التربوية لخدمة التعليم في سورية .

وفي منتصف شهر تشرين الثاني الفائت، أصدرت وزارة التربية بطاقات خاصة بالطلاب لتحسين الواقع التعليمي، حيث تحاول الوزارة مشاركة الأهل في تطبيق المناهج الحديثة من خلال متابعة أبنائهم والتواصل الدائم مع المدرسة وتصحيح أخطاء أبنائهم وتقويمها، وتفعيل ثقافة المناقشة والتفكير والابتكار وإبداء الرأي التي تنطلق من الأسرة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.