سوريا وإيران تبحثان آلية تسويق المنتجات الإيرانية في سوريا والمنتجات السورية في إيران

بحث الوزيران طلال البرازي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحمد سلامي رئيس الجانب الإيراني للجنة الاقتصادية السورية الإيرانية المشتركة، ووزير الطرق وبناء المدن، أوجه علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري القائمة بين سوريا وإيران وسبل تطويرها وتعزيرها والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

تناولت المباحثات أهمية العمل المشترك في مواجهة الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تمارسها أمريكا على البلدين وأهمية بذل المزيد من الجهود لتأمين توفير احتياجات أسواق البلدين من مختلف السلع والمواد .

كما تركزت المباحثات على أهمية الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وضرورة تنشيط عمليات تصدير المنتجات والسلع إلى أسواق البلدين وإقامة مشاريع اقتصادية مشتركة تتعلق بعمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومؤسساتها.

وتم خلال الاجتماع الإضاءة على الجهود المبذولة لإقامة شركة سورية إيرانية تجارية مشتركة بين المؤسسة السورية للتجارة ومؤسسة إيتكا الإيرانية لتبادل المنتجات وإحداث مركز تجاري في دمشق لعرض المنتجات الإيرانية ومركز للمنتجات السورية في طهران وآخر ما تم التوصل إليه على صعيد التعاون في مجالات تسويق المنتجات الإيرانية في سوريا والمنتجات السورية في إيران.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.