سواء كانوا من عناصر الجيش أو القوى الرديفة.. محافظة طرطوس تصدر تعميماً لجمع السلاح غير المرخص من المواطنين

خاص || أثر برس أصدرت محافظة طرطوس تعميماً إلى مجالس الوحدات الإدارية كافة يقضي بجمع السلاح غير المرخّص في المحافظة، وذلك نظراً لوقوع حوادث مؤسفة في الفترة الماضية ذهب ضحيتها مواطنين أبرياء، ومنعاً لتكرار مثل هذه الحوادث.

وأكد مصدر في محافظة طرطوس لـ”أثر” أن التعميم طلب من مجالس الوحدات الإدارية كافة (مدن، بلدان، بلديات) إبلاغ كافة المخاتير ولجان الأحياء ضرورة إعلام المواطنين الذين بحوزتهم أسلحة (بنادق، مسدسات، قنابل، ذخائر بأنواعها) غير مرخّصة، سواء ممن كانوا يعملون مع الجيش السوري أم القوات الرديفة وغيرها، تسليم هذه الأسلحة إلى الشِعب الحزبية حسب العائدية خلال مدة أقصاها شهر، تنتهي بتاريخ 15 كانون

الأول القادم، حيث ستقوم الأجهزة المختصة بمعالجة الحالات المخالفة بعد هذا التاريخ، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأكد المصدر أنه بموجب التعميم فإن المواطن الذي يقوم بتسليم ما بحوزته من أسلحة غير مرخّصة لا يتعرّض لأي مساءلة قانونية أو أمنية خلال الفترة المذكورة أعلاه.

وكثرت خلال الآونة الأخيرة حوادث القتل والترويع باستخدام القنابل، إذ توفي 3 أشخاص وجرح 11 آخرين نتيجة فتح قنبلة أمام القصر العدلي في طرطوس نتيجة خلافات عائلية، كما أصيب طفلان نتيجة قيام أب برمي قنبلة على زوجته وأولاده نتيجة خلافات عائلية أيضاً، وغيرها من الحوادث المؤسفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.