سلة أهلي حلب تهزم الجلاء.. كيالي لـ “أثر”: الخبرة غلبت حماس الشباب

خاص || أثر سبورت

فاز أهلي حلب على جاره الجلاء بنتيجة 83-67 مساء الأحد، ضمن سلسلة منافسات الفاينال فور، من الدوري السوري لكرة السلة.

وسيلتقي الفريقان مرتين مجدداً، لحسم هوية المتأهل للمباراة النهائية والذي سيلاقي الفائز من الكرامة والوحدة.

وشهدت المواجهة تكافؤَاً في الربعين الأول والثاني وبقيت النتيجة متقاربة، لتنقلب الأمور في الربعين الثالث والرابع وسط تفوق أهلي حلب، بقيادة محترفه الأمريكي أنطوان سكوت، مع تألق لافت للجزائري محمد الحرات.

كما عاد ميشيل معدنلي، الذي ساهم بخبرته في حسم النتيجة في الأوقات الصعبة.

في المقابل، لعب الجلاء مباراة كبيرة بقيادة لاعبيه التونسيين مراد المبروك وهيثم سعادة، مع نشاط واضح لإلياس عازرية ووسام يعقوب من تحت السلة.

وشهد الربع الرابع إثارة كبيرة، مع أفضلية لأهلي حلب الذي فرض نفسه بقوة، في ظل تراجع اللياقة البدنية للاعبي الجلاء، لينجح الأول في تحقيق الفوز.

وتعليقاً على المباراة، قال المدرب سامر كيالي لموقع “أثر”: “المباراة كانت جيدة المستوى وخاصة هجومياً من الفريقين بالشوط الأول، واستطاع الجلاء أن يجاري الأهلي بشبانه ومحترفيه”.

وأضاف: “لكن في الشوط الثاني تحسن دفاع الاتحاد واستطاع الحد من خطورة محترفي الجلاء ما أتعب لاعبيه، الجلاء لم يوفق دفاعياً بالشوط الثاني وخاصة مع امتلاك الأهلي للاعبين محترفين ووطنيين بمستوى عالي وبكل المراكز”.

وتابع كيالي: “دكة احتياط الأهلي قوية للغاية ويمتلك مسددين من خارج القوس وقوة تحت السلة بوجود الحراث وهابو وتوفيق، قدم الفريقان مباراة جميلة لكن في النهاية وتغلبت الخبرة على حماس الشباب”.

ويلتقي الفريقان مرة ثانية غداً الثلاثاء، ثم مرة ثالثة يوم الإثنين 30 أيار الحالي.

باسم بدران

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.