سعر غرام الذهب يسجل انخفاض في الأسواق السورية.. إليكم نشرة بالأسعار

أصدرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق نشرة أسعار للذهب، أعلنت فيها انخفاض الغرام بقيمة 5 آلاف ليرة سورية مقارنةً مع إغلاقه أمس الاثنين عند 175 ألف ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرةً بأسعار الذهب في سوريا، حيث سجّل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 170 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 145 ألف و714 ليرة.

وخلال الفترة الماضية نشرت جمعية الصاغة عدداً من التعميمات شدّدت فيها على جميع المحال وصاغة الذهب للالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية وعدم البيع بأي سعر مغاير مع تحمّل كامل المسؤولية القانونية حيث سيّتَّخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

وأبدى رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق غسان جزماتي في حديث سابق له، استعداد النقابة لمعالجة أي شكوى تُقدّم للنقابة بشأن زيادة في التسعيرة، منوّهاً بما قامت به النقابة في الفترة الماضية ومنذ استشراء هذه الظاهرة بين محال بيع الذهب في قمع هذه المخالفات وتطبيق العقوبات اللازمة بحقها بالتعاون مع السلطات المعنية ولاسيما التموين.

وسُبق أن أكد نقيب الصاغة غسان جزماتي أن كل ما يُشاع عن ابتعاد تسعيرة الذهب عن الواقع عارٍ عن الصحة، وأن هناك من ينشر هذه الشائعات في محاولات لخلق جبهات ضغط على السعر نفسه بالنظر.

وتحذّر جمعية الصاغة بين الحين والآخر من وجود بضائع منتشرة في الأسواق دون دمغة الجمعية، معمّمةً على أصحاب الورش وبائعي الجملة بأنه في حال تم ضبط هذه البضاعة فستعتبر غير نظامية وتعامل على أنها مهرّبة.

وكشف رئيس الجمعية في نهاية شهر أيلول الفائت، عن وجود دراسة لإحداث تعديلات على دمغة الذهب المعتمدة في سوريا، بحيث تصبح غير قابلة للتلاعب والتزوير، وسيتم الكشف عنها قريباً.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.