فرار دواعـ.ـش من سـ.ـجن الشدادي.. التحالف يعترف باسـ.ـتهداف قاعدة أمريكية بالحسكة

خاص|| أثر برس كشفت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، أن “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” اعتقلت 7 من حراس “كامب البلغار”، الواقع شرقي مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وذلك بتهمة تسهيل عملية فرار أربعة من عناصر تنظيم داعش الذي كانوا معتقلين بداخله.

وبحسب المصادر فإن المعتقلين متهمين بتسهيل عملية الفرار، ومنح الفارين أسلحة استخدمت في قتل ثلاثة من عناصر الحراسة وإصابة اثنين آخرين ليتمكن العناصر الأربعة من مغادرة السجن لجهة مجهولة.

فيما تشهد المناطق القريبة من الحدود مع العراق حملة أمنية واسعة للبحث عن الفارين، توقعت المصادر أنهم تمكنوا من مغادرة المنطقة بعد الحادثة التي وقعت ليل أمس إلى العراق، أو إلى مناطق ريف دير الزور الواقعة شرق الفرات.
من جهة أخرى، أعلن “التحالف الدولي” في بيان نشره اليوم عن استهداف قاعدته في في مدينة الشدادي يوم 16 من أيار الحالي بقذيفتين صاروخيتين دون الكشف عن سقوط خسائر بشرية في العملية.

وقالت مصادر “أثر برس”، إن القذيفتين اللتين سقطتا في محيط القاعدة أطلقتا من مواقع شمال غربي مدينة الشدادي، وهي منطقة تخضع لسيطرة “قسد”، الأمر الذي يستبعد الفرضية التي تحدث عنها بيان التحالف.

يذكر أن القواعد الأمريكية في المنطقة الشرقية تعرضت لعدة هجمات خلال العام الحالي، واعترفت واشنطن بإصابة 4 من عناصرها في هجوم استهدف حقل العمر خلال الشهر الماضي.

المنطقة الشرقية- محمود عبد اللطيف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.