“سبيل كهرباء” في طرطوس لشحن الموبايلات مجاناً

خاص|| أثر برس في ظل التقنين الكهربائي الطويل المطبّق حالياً (5 ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة وصل)، أطلق صاحب أحد المحال في حي المشبّكة بمدينة طرطوس مبادرة “اشحن هاتفك مجاناً”.

ماهية المبادرة وتفاصيلها والهدف منها، أوضحها صاحب المبادرة عماد سليمان بالقول لـ”أثر”: إن الهدف من وراء المبادرة هو مساعدة المواطنين الذين لم تسعفهم الكهرباء بشحن موبايلاتهم بالاستفادة من مآخذ الشحن التي تم وضعها أمام المحل وشحن أجهزتهم، خاصةً في حالات يكون فيها الشخص مضطر لإجراء مكالمة ضرورية ولا يوجد شحن في موبايله.

وبيّن سليمان أن المبادرة تقوم على وضع ستاندر يحتوي على 8 مآخذ شحن للموبايلات مع حماية من الشمس والمطر، كما تم وضع 3 شواحن في المآخذ في حال لم يكن الشخص يحمل شاحناً للموبايل، موضحاً أنه مشترك بالأمبير من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً، ما يعني أن الخدمة متوفرة على مدار الساعة.

ولفت سليمان إلى أن معظم أهالي الشارع الذي يوجد فيه المحل، وعابري الشارع الذي يوجد وسط المدينة، يأتون إليه لشحن موبايلاتهم، خاصةً في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء، مدللاً بأن نصف ساعة كهرباء لا تكفي لشحن موبايل ولا “باور بانك”.

كما لم ينفِ سليمان أن المبادرة تلعب أيضاً هدفاً تسويقياً، فبينما ينتظر الشخص شحن موبايله يتفحّص واجهة المحل، وربما يشتري ما يعجبه أو ينقصه من لوازم للموبايل أو إكسسوارات.

وأكّد سليمان أنه لا يوجد ازدحام من قِبل المواطنين على المآخذ، فالأشخاص يكتفون بشحن ربع أو ثلث بطاريات موبايلاتهم، ويمضون إلى أعمالهم.

وشبّه سليمان المبادرة التي قام بها، مثل الذي كان يضع “سبيل ماء” في الشارع ليشرب منه عابرو السبيل، وأضاف تلك سبيل ماء وهذه “سبيل كهرباء”، خاصةً إذا كانت هناك حالة اضطرارية أو إسعافية ولا يوجد شحن بالموبايل، معرباً عن أمله في أن يتم تعميم هذه المبادرة في أكثر من حي بطرطوس، حيث يكون في كل شارع محل أو محلين يؤمّنان الشحن المجاني للمواطنين.

صفاء علي – طرطوس

مقالات ذات صلة