خروج أول رتل عسكري أمريكي من الرقة

أعلنت وسائل إعلام روسية عن انسحاب أول رتل أمريكي من ريف محافظة الرقة السورية، تطبيقاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكدت وكالة “سبوتنك” الروسية أنه تم أمس الاثنين، تسجيل انسحاب أول رتل أمريكي من المنطقة، في ظل استمرار المعارك ضد تنظيم “داعش”.

وقالت الوكالة: “إن رتلاً أمريكياً، مؤلفاً من نحو 30 سيارة بعضها محمل على ناقلات، انسحب من مدينة الطبقة باتجاه مركز محافظة الرقة”، مشيرة إلى أن الرتل يضم عدة أنواع من الآليات الثقيلة والمدرعات المتنوعة وعربات الهمر وعربات بيك آب.

ويأتي خروج الرتل العسكري الأمريكي الأول من الرقة بالتزامن مع مظاهرات خرج بها مدنييو الرقة ودير الزور منذ أيام، تنديداً بالوجود الأمريكي على أراضيهم، ووجود حواجز لـ”قوات سوريا الديمقراطية وطالبوا بدخول القوات السورية إلى مناطقهم، وأحرقوا خلال هذه المظاهرات العلمين الأمريكي والفرنسي.

وفي وقت سابق، أكدت وكالة “سبوتنك” وصول آليات عسكرية أمريكية مهمتها إخراج القوات الأمريكية من سوريا، كما أعلن الجنرال الأمريكي جوزيف فوتيل، أنه “من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا تطبيقاً لما أمر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.