سان جيرمان ضد يوفنتوس.. دوري أبطال أوروبا يعود مع 8 مباريات

يعود دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، بدور المجموعات مع 8 مباريات تحمل بعضاً منها كل الإثارة التشويق لعشاق كرة القدم.

البداية ستكون بمباراتين عن الساعة السابعة و45 دقيقة بتوقيت دمشق، حيث يستضيف دينامو زغرب الكرواتي ضيفاً ثقيلاً هو تشيلسي الإنكليزي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ويواجه بوروسيا دورتموند الألماني نادي كوبنهاغن الدنماركي على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” عن منافسات المجموعة السابعة.

وبتمام الساعة العاشرة مساءً، تُتابع المباريات حين يحل نادي إي سي ميلان الإيطالي ضيفاً على نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي، فوق أرضية ملعب “ريد بول أرينا” في المجموعة الخامسة.

ويقص نادي ريال مدريد الإسباني حامل لقب النسخة الماضية، شريط البطولة عندما يحل ضيفاً على نادي سيلتيك الأسكتلندي على ملعب “سيلتيك بارك”، عن منافسات المجموعة السادسة.

وفي نفس المجموعة يستضيف نادي لايبزيغ الألماني نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، على ملعب “ريد بول أرينا”.

ويشهد ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، مباراة قوية بين صاحب الأرض إشبيلية الإسباني والضيف مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويستضيف بنفيكا البرتغالي نادي ماكابي التابع للكِيان الإسرائيلي على ملعب “النور”.

أما القمة المنتظرة، فستكون مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي، على ملعب “بارك دي برانس” في باريس، والتي ستكون ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتستكمل مباريات المجموعات الأربع الأولى غداً الأربعاء.

وتحظى بطولة دوري أبطال أوروبا بجماهيرية واسعة على مستوى العالم، وترغب الأندية هذا الموسم بكسر هيمنة ريال مدريد على لقب البطولة.

إذ حقق ريال مدريد لقب البطولة موسم 2021- 2022، بعد فوزه على حساب نادي ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0 في أمسية كروية مثيرة في الثامن والعشرين من من أيار الماضي.

وأضاف حينها النادي الملكي اللقب الرابع عشر لخزينة النادي ليتربع على عرش القارة الأوروبية.

ويأتي في المركز الثاني كأكثر ناد يحقق دوري الأبطال بعد الريال نادي إي سي ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب، ثم بايرن ميونيخ الألماني برصيد ستة ألقاب، ورابعاً نادي ليفربول.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة