سامسونغ تتعاون مع إحدى الشركات الشهيرة لإنتاج زجاج حماية لهواتفها القابلة للطي

قررت شركة سامسونغ استخدام الزجاج الفائق الرقة Ultra-Thin Glass في هاتفها الذكي القابل للطي المرتقب جالاكسي فولد 2 (Galaxy Fold 2).

وذكر موقع “aitnews” التقني أن الشركة طلبت من شركتي Dowoo Insys وSchott، وهما الشركتان ذاتهما اللتان أنتجتا زجاج UTG المستخدم في هاتف جالاكسي زد فليب (Galaxy Z Flip).

ومع ذلك، تريد سامسونغ تخفيض تكاليف الإنتاج أكثر من خلال إبرام شراكة مع شركة (كورنينج) Corning المصنعة لزجاج (جوريلا جلاس) Gorilla Glass الذي يُستخدم في معظم الهواتف الذكية في السوق حالياً.

وبحسيب ما ذكر الموقع، فإن الخطة الحالية أن تُنتج (كورنينج) زجاج UTG للهواتف القابلة للطي المقررة للعام المقبل، ويُقال إن سامسونغ تسعى إلى خفض تكاليف الإنتاج، مع أنها ليست راضية عن الزيادة في الوزن التي سيضيفها زجاج UTG إلى الهواتف.

ومن المتوقع أن تعلن سامسونغ عن هاتف (جالاكسي فولد 2) إلى جانب هواتف (جالاكسي نوت20) خلال شهر آب القادم، وبذلك يكون هو الهاتف الثالث القابل للطي الذي تنتجه الشركة، بجانب Galaxy Z Flip وGalaxy Fold الأول.

وعانت شركة سامسونغ قبل أشهر، أي عند طرح نسختها الأولى، من هاتفها القابل للطي “غالاكسي فولد” من عدة عيوب كبيرة وذلك أثناء المراحل التجريبية، ونصحت جميع المستخدمين باستخدام هاتف “غالاكسي” فولد بلطف، وتم وضع دليل مفصل عن “تعليمات الرعاية” ونصيحة للمستهلكين بـ “التعامل برفق وعدم استخدام الضغط المفرط وعدم تعريض الهاتف للسوائل أو الجزيئات الصغيرة”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.