ريف إدلب .. مدفعية الجيش السوري تستهدف تحركات معادية

استهدفت مدفعية الجيش السوري تحركات معادية للمجموعات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي، وذلك بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي باتجاه نقاط تركية غير شرعية في جبل الزاوية.

وأكدت إذاعة “شام إف إم” اليوم الثلاثاء، أن سلاح المدفعية التابع للجيش السوري استهدف تحركات معادية للمجموعات المسلحة على محور الرويحة وبنين بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأضافت “شام إف إم” أن استهداف الجيش السوري للتحركات المعادية تزامن مع دخول رتل عسكري تركي عبر معبر كفرلوسين باتجاه نقاط تركية غير شرعية تم إنشاؤها حديثاً في جبل الزاوية وجسر الشغور

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن الجيش السوري استهدف مواقع المسلحين أيضاً في بلدة كنصفرة وقرية شنان في ريف إدلب.

كما أشار “المرصد” إلى أن محاور في ريف إدلب الجنوبي شهدت بعد منتصف ليل أمس الاثنين، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة.

وسبق أن أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن الجيش السوري أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محاور التماس مع المجموعات المسلحة في ريف إدلب خلال الآونة الاخيرة، وذلك تبعاً للتطورات الميدانية التي تجري على هذه الجبهة، وخاصة أن المجموعات المسلحة وعلى رأسها “جبهة النصرة” والمسلحين الأجانب الذين يعملون تحت مسمى الحزب “الإسلامي التركستاني” باتوا ينفذون بشكل شبه يومي هجمات منظمة على مواقع الجيش السوري في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي.

 

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.