رغم هبوط سعر الدولار في السوق السوداء.. غلاء الأسعار مستمر في أسواق حماة

خاص || أثر برس ماتزال أسواق محافظة حماة تشهد ارتفاعاً كبيراً بأسعار المواد الغذائية بشكل عام بالإضافة إلى ارتفاع أسعار باقي المواد بعد الارتفاع الأخير لسعر صرف الدولار في السوق السوداء ومعاودته الهبوط في نهاية الأسبوع الماضي.

وفي جولة على أسواق مدينة حماة وتحديداً سوق 8 آذار والحاضر، لاحظ مراسل “أثر برس” أن أسعار المواد ماتزال تحافظ على ارتفاعها وخاصة مواد السكر والرز والسمنة.

أبو محمود ، صاحب أحد المحال يقول لـ”أثر برس” إن الأسعار لم تشهد أي تغيير من قبل المصدر الرئيسي أي “المستورد” ، وأن معظم البضائع تم شراؤها في فترة ارتفاع الدولار ونحن ننتظر أن تقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بضبط السعر ليس في الأسواق فقط بل من المستورد والتاجر الأساسي.

وبنفس السياق يقول أبو خالد ولديه محل منظفات “جملة”: “المستورد الأساسي لمواد التنظيف وهم معدودين على أصابع اليد الواحدة قاموا برفع أسعار المواد بواقع 40٪ وحتى هذه اللحظة لم يتم تخفيض الأسعار بحجة أن البضاعة الجديدة لم تصل الى الاسواق بعد ونملك فواتير نظامية من قبل المستورد ولا يوجد حل سوى ضبط الأسعار من المصدر”.

في ارياف المدينة نفس المشهد، يحافظ أصحاب المحال على التسعيرة المرتفعة رغم انخفاض سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

بدوره، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زيادة كوسا ، أكد لمراسل “أثر برس” أنه تم تنظيم أكثر من 200 ضبط تمويني خلال الأسبوعين الماضيين وتمت معالجة عدة شكاوى وردت عبر الاتصال الهاتفي للمديرية بشكل مباشر.

ودعا كوسا المواطنين إلى شراء المواد الغذائية الأساسية من صالات السورية للتجارة والتي تشهد أسعارها انخفاض واضح بالأسعار عن باقي الأسواق.

باسل شرتوح – حماة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.