رغم امتلاكهما عقارات وسيارات بأسمائهم… والدان سوريان يدفعان بأطفالهما الـ 10 للتسول!

رصدت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية، 17 حالة تسول منها 6 أطفال أخوة إذ يقوم والدهم ووالدتهم بتشغيلهم ودفعهم للشارع.

ووفقاً لوكالة “أوقات الشام الإخبارية”، فإن رئيسة الفريق التطوعي في الوزارة فداء دقوري، قالت: “الرصد والمتابعة تمت من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بها الفريق لرصد حالات التسول والتشرد التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية ومكتب مكافحة التسول بمدينة الكسوة، وشملت الجولات مناطق في وسط العاصمة دمشق منها: الحمرا، الجسر الأبيض، حديقة السبكي، الحميدية وجسر الرئيس”.

لكن اللافت في الأمر، أنه يوجد بين حالات التسول المذكورة، أب وأم لديهم 10 أطفال، يقوم الأب بدفعهم كلهم للتسول مع العلم أن الأب ليس بحاجة للمال فهو يملك عقاراً من 4 طوابق كما يملك سيارة، حسب ما أكدته دقوري.

وكانت قد أوضحت رئيسة الفريق التطوعي أنه تم أخذ هؤلاء الإخوة لمركز الرعاية لتقديم الخدمة والرعاية اللازمة لهم، مشددة على ضرورة أن يتم محاسبة الأب والأم بأشد العقوبات لكونها ليست المرة الأولى التي يقومان فيها باستغلال أطفالهما ودفعهما للتسول.

تجدر الإشارة إلى ظاهرة التسول وخاصة بين الأطفال باتت منتشرة في الشوارع السورية، وسط دعوات بضرورة وضع حد لمثل هذه الظواهر وإيجاد الحل المناسب لها مثل مساعد الأطفال ورعايتهم ومحاسبة الأشخاص المسببين، فالأطفال مكانهم الطبيعي مقاعد الدراسة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.