رسمياً.. عمر السومة ينتقل إلى الدوري القطري

حسم نادي العربي القطري صفقة الدولي السوري عمر السومة، مهاجم أهلي جدة، اليوم الخميس، بعد اتفاق الناديين على انتقال السومة إلى النادي القطري بنظام الإعارة لمدة موسم واحد.

وجاء تأكيد الانتقال الرسمي بحسب صحيفة “الرياضية” السعودية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وارتبط اسم السومة خلال الميركاتو الصيفي الحالي وبعد هبوط أهلي جدة للدرجة الأولى، بناديي الوحدة السعودي والمصري البورسعيدي.

وسجل عمر السومة اسمه في تاريخ الدوري السعودي كأحد أبرز الهدافين الأجانب الذين مروا على الكرة السعودية، منذ انضمامه لأهلي جدة عام 2014 قادماً من القادسية الكويتي، قبل أن ينخفض مستواه بشكل لافت في موسم هبوط أهلي جدة إلى الدرجة الاولى.

ومنذ ظهوره الأول بقميص الأهلي، توالت أهداف السومة حتى أصبح الهداف التاريخي للفريق الجداوي وهداف الدوري السعودي لمدة 3 مواسم متتالية.

وحقق لقب الدوري في موسم 2015-2016 بعد أن كان غائباً عن الفريق منذ أكثر من 32 سنة، وأنهى الموسم الأول له مع الفريق على قمة هدافي الدوري السعودي، وساهم بشكل كبير في حصد لقب الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر في موسم 2015-2016.

وسجل عمر السومة مع الأهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الأول 22 هدفاً، وفي موسم 2015-2016 حصد العقيد للمرة الثانية على التوالي لقب هداف الدوري برصيد 27 هدفاً، وفي موسم 2016-2017 للمرة الثالثة على التوالي يحتل لقب هداف الدوري السعودي برصيد 24 هدفاً.

وخلال الموسم الأخير شارك السومة في 24 مباراة بالدوري السعودي، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 3، ولعب مباراتين في كأس الملك سجل خلالهما هدفاً وصنع مثله، وإجمالاً هذا الموسم فقد لعب عمر 26 مباراة بمختلف المسابقات سجل 11 هدفاً وصنع 4.

وبالمجموع فقد شارك السومة الذي تصل قيمته السوقية إلى 3.5 مليون يورو، مع أهلي جدة في 239 مباراة سجل خلالها 192 هدف وصنع 30.

أثر سبورت

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.