ردود أفعال وكالات الأنباء ووسائل الإعلام حول مباحثات آستانة..

تشكل مباحثات آستانة التي انطلقت اليوم 23 كانون الثاني، أحد أبرز المواضيع إلحاحاً في وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام، وتتراوح مواقفها بين تفاؤل حذر وتشاؤم عميق.

وكالة الأنباء الرسمية سانا: ذكرت عبر موقعها الالكتروني خبراً عن افتتحاح أعمال اجتماع أستنة حول الأزمة في سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى، في ظل غياب كلمات الوفد المعارض في الأخبار التي توردها الوكالة.

بدورها ذكرت وكالة “رويترز” عن مصدر بالمعارضة السورية اليوم الاثنين إن وفد المعارضة لا يعتزم إجراء محادثات مباشرة مع ممثلي دمشق في أستانة.

قناة الميادين تحدثت عن تاخر انطلاق المباحثات في الجلسة الافتتاحية لمدة 40 دقيقة ونقلت موفدة الميادين عن مصادر قريبة من وفد المجموعات المسلحة اعتراضه على شكل الجلوس إلى طاولة واحدة مستديرة، وعلى وجود كلمة للمندوب الإيراني.

BBc بالعربي أوردت خبراُ عن المباحثات فذكرت على موقعها الالكتروني، “محادثات أستانة: وقف إطلاق النار يتصدر المناقشات بين طرفي الصراع”، وذكرت الـ bbc مواقف كل من ممثلي وفد الحكومة السورية الدكتور الجعفري بالإضافة إلى تصريح محمد علوش ممثل “جيش الإسلام المعارض”، وأوردت تصريح المفاوض الأساسي الروسي الكسندر لافرنتيف، وأغفلت تصريح مساعد وزير الخارجية الإيراني لأسباب مجهولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.