رتل أمريكي يتجه إلى الحسكة.. ومصادر تكشف عن أنفاق تُحفر في المحافظة

أكد مصدر تابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” أن رتلاً عسكرياً أمريكياً دخل من إقليم “كردستان العراق” إلى محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، وفقاً لما أكدته وسائل إعلام معارضة.

ونقلت وكالة “سمارت” عن مصادرها قولهم بهذا الخصوص: “إن رتل يحوي مساعدات عسكرية ولوجستية دخل قبل يومين من معبر سيمالكا إلى قرية تل بيدر التي يوجد قاعدة أمريكية فيها”.

ومن جهته نقل موقع “دمشق الآن” السوري عن مصادر إعلامية، أن الوحدات الكردية تحفر أنفاقاً في مدينة رأس العين غرب الحسكة على الحدود السورية التركية.

وفي وقت سابق نشرت الوكالة ذاتها عن المتحدث باسم “قسد” قوله: “إن قوات سوريا الديمقراطية تعمل في المرحلة الحالية على إنشاء مواقع جديدة في مناطق حوض الفرات بشكل نهائي وكامل وذلك بالتنسيق مع التحالف الدولي”.

ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان واشنطن عن انسحابها من شمال غرب سوريا، مشيرة إلى أنها لم تعد تجد جدوى من وجودها في هذه المنطقة وأن دعمهم سيتركز على مناطق أخرى.

وسبق أن نشرت صحيفة “واشنطن بوست” في صفحاتها أن المسؤولين داخل البيت الأبيض بدؤوا بالضغط على ترامب لسحب القوات الأمريكية من شمال غرب سوريا “من أجل توسيع المحيط الأمني بقاعدة التنف”.

 

مقالات ذات صلة
أضف تعليق