أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

رئيس مجلس مدينة تلبيسة يوضح تفاصيل ما جرى وتسبب بقطع طريق حمص – حماة أمس

by Athr Press G

خاص ||أثر برس  قطعت مجموعة من الأشخاص بعضهم مسلحون، طريق عام حمص – حماة عند منطقة تلبيسة بريف حمص الشمالي يوم أمس الجمعة لفترة قصيرة، احتجاجاً على اختطاف امرأة من أقربائهم أثناء سفرها إلى لبنان بطريقة غير شرعية، بحسب مصادر أهلية لـ”أثر برس”.

وأفاد رئيس مجلس مدينة تلبيسة عبد القادر شعبان لـ”أثر برس” بأنه تم اختطاف امرأة -من سكان المدينة-من قبل أشخاص مجهولين، عند الحدود السورية اللبنانية، سافرت قبل يومين بطريقة غير شرعية، موضحاً أنه عقب ذلك قام عدد من ذوي المرأة بعضهم مسلح، بالتجمع داخل المدينة مساء يوم الخميس مطالبين الجهات المعنية بالعمل على تحريرها.

وأضاف شعبان: يوم أمس الجمعة تجمع هؤلاء الأشخاص عند مدخل المدينة على طريق حمص – حماة وتوجه بعض منهم إلى الطريق العام، مبيناً أنه تم قطعه لفترة قصيرة وبالتنسيق مع الوجهاء تم إبعادهم عن الطريق العام.

وبين رئيس مجلس مدينة تلبيسة أنه بالتنسيق مع الوجهاء والجهات المختصة تمت إعادة المرأة إلى ذويها ليل أمس الجمعة، ويجري العمل على عدم تكرار ما حدث في المدينة، مؤكداً أن حركة السير على طريق حمص – حماة طبيعية.

يذكر أنه ومنذ استعادة السيطرة على مدينة تلبيسة عام 2018، وهي تشهد توترات أمنية عدة إذ هاجمت عناصر مسلحة العام الماضي ناحية المدينة على خلفية اعتقال شخصين مطلوبين من تجار المخدرات إضافة إلى وقوع خلافات بين العناصر المسلحة تتحول إلى اشتباكات ومنها أفضت إلى مقتل المدعو “أبو جنيد” المطلوب بعدة إذاعات بحث.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً