أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

رئيس اتحاد الكرة يوضح لـ”أثر”: المدرب المستقيل لا يحق له تدريب فريق آخر في الدرجة الممتازة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت بعد انتشار الاستقالات والإقالات في صفوف مدربي فرق الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لدرجة أصبح الأمر معها ظاهرة خاصة تميز بها عن غيره، تساءل الجمهور عن دور الاتحاد في قمع هذه الظاهرة ولماذا لا يتحرك للحد منها على الأقل حماية للمدرب والنادي على حد سواء؟.

بدوره، بيّن رئيس اتحاد الكرة السيد صلاح رمضان لموقع “أثر برس” أن الاتحاد لم يقف مكتوف الأيدي تجاه هذا الأمر وكان له دوره إذ أصدر قراراً منذ بداية الموسم أنه لا يحق للمدرب المستقيل أن يدرب فريق آخر في الدوري الممتاز حتى نهاية الموسم ويستطيع تدريب فرق في الدرجات الأدنى.

أما المدرب المقال فيستطيع التدريب لمرة واحدة في الدوري الممتاز بشرط أن يُحضر كتاب من النادي الذي كان يدرب فيه يفيد بأنه تم إقالته ولم يستقيل من تلقاء نفسه، وبغير ذلك لا يمكن لناديه الجديد أن يقوم بتسجيله كمدرب معه.

وبلغ عدد حالات الاستقالة في الدوري السوري الممتاز لهذا الموسم 15 حالة وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الدوري ما زال قابل للزيادة مع تبقي 7 جولات على نهاية مرحلة الإياب.

ومن المدربين الذين دربوا فريقين هذا الموسم عمار الشمالي الذي درب جبلة وحالياً مع الفتوة، وعلي بركات الذي درب الطليعة والساحل ومحمد شديد الذي درب الساحل وعاد إليه من جديد بعد استقالة البركات.

محسن عمران

اقرأ أيضاً