ذروة المنخفض الجوي اليوم وغداً.. أجواء غير مستقرة تشهدها سوريا

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شرقية إلى شمالية شرقية في المنطقة الشمالية والجزيرة وغربية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بدورها، نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ذكرت أن كمية الهطولات المطرية خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت في ريف دمشق الحرمون 10مم وقطنا 3.5 مم وفي محافظة السويداء بلغ متوسط الهطولات 3.3 مم وفي درعا 7.2 مم.

أيضاً، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك أمطار متوسطة الغزارة تعم دمشق وأغلب المناطق الجنوبية من سوريا، وانخفاض واضح يطرأ على درجات الحرارة وذلك مع تعمق الكتلة الباردة لتسجل في دمشق والمناطق الجنوبية خصوصاً ما بين 16 لـ 17 درجة، فيما تصبح الفعالية خفيفة على المناطق الساحلية والشمالية من سوريا.

ولفتت الصفحة المذكورة إلى أن الأجواء غير المستقرة ستستمر حتى صباح يوم الاثنين.

وكان المتنبئ الجوي شادي جاويش، قد ذكر لـ “أثر”، أن ذروة المنخفض الذي تشهده سوريا، تكون اليوم وغداً.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.