دول جديدة تسجل إصابات بفيروس كورونا.. وهذه آخر مستجداته حول العالم

سجلت دول جديدة إصابات بفيروس كورونا المستجد والمعروف بـ “كوفيد 19″، حيث أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن تسجيل أول إصابة بالفيروس.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، فإن وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بوزيد، أوضح أن المصاب هو شخص إيطالي عاد إلى الجزائر في 17 شباط الجاري، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات من أجل توفير العناية الصحية للمريض وقد تم وضعه في الحجر الصحي.

بدوره، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، شدد على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في الجزائر.

أيضاً، المكتب الفدرالي للصحة العامة في سويسرا أعلن عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد لرجل في السبعينات من عمره، فيما أكدت كرواتيا كذلك الأمر تسجيل إصابة لديها بالفيروس المذكور.

وأعلنت عدة دول أوروبية عن ظهور إصابات بفيروس كورونا على أراضيها، لكن إيطاليا يوجد فيها الحصة الأكبر من الإصابات، حيث سجلت نحو 300 إصابة و11 حالة وفاة.

في البرازيل، تأكدت أول حالة إصابة بأمريكا الجنوبية، وهي لشخص برازيلي عائد من إيطاليا، وفي إسبانيا تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا على أراضيها الرئيسية، وذلك بعد تأكيد إصابة امرأة في برشلونة عائدة من شمال إيطاليا.

فرنسا وألمانيا بدورهم أيضاً أكدوا وجود إصابات جديدة تتعلّق بأشخاص زاروا شمال إيطاليا مؤخراً.

وفي السياق، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في كل من البحرين والكويت، حيث بلغ في الأولى 26 مصاباً، وفي الثانية تم تأكيد 12 حالة إصابة.

أما في العراق، فقد أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان العراق سامان برزنجي، إخضاع 2000 شخص عادوا من إيران، لإجراءات الحجر الصحي، مشيراً إلى عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس في الإقليم.

وقال برزنجي في مؤتمر صحفي: “كانت هناك 7 حالات مشتبه بها، وجرى التأكد من خلو 6 منها من الفيروس فيما لا تزال حالة واحدة تحت المراقبة والفحص”.

بدوره، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الأربعاء، أعلن عن توجيه الوزارة بمنع منح تأشيرات الدخول للأجانب القادمين إلى العراق من سبع دول “الصين، وإيران، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة”، باستثناء العراقيين الوافدين من هذه الدول والدبلوماسيين والوفود الرسمية، بشرط أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة.

من جانبها، وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الثلاثاء، منع دخول سياح من 5 دول آسيوية هي “الصين، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، ومنطقة ماكو وهونغ كونغ”، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا فيها.

وفي إيران، ارتفع عدد المتوفين بسبب الفيروس إلى 16، والمصابين إلى أكثر من 95، فيما أكد وزير الصحة الإيراني شفاء 30 مصاب بالفيروس منذ الأمس وحتى اليوم، مضيفاً: “ما نرجوه من المواطنين هو مساعدتنا في مكافحة الفيروس وذلك من خلال الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم السفر إلى المدن الشمالية في أيام العطل”.

من جهة ثانية، أوضح السفير الصيني في طهران جانغ هوا، أن بلاده زودت إيران بـ 250 ألف كمامة طبية وقائية و5 آلاف عدة طبية لتشخيص فيروس كورونا.

وكانت قد ارتفعت حصيلة الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين التي تعتبر مصدر الوباء، إلى 78064 حالة، فيما سجلت الساعات الـ 24 الماضية وفاة 52 شخصاً بالفيروس، ليصل مجمل عدد الوفيات إلى 2715.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.