أمريكا تدعو دول الخليج التي تحوي قواعد عسكرية أمريكية إلى زيادة إجراءات التأمين

في ظل الحديث عن التوتر الذي تعيشه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها، عقب اغتيال الفريق قاسم سليماني، أكد مستشار رئاسي أمريكي أنه يتوجب على دول الخليج العربي زيادة إجراءات التأمين ثلاثة أضعاف بسبب تواجد قواعد أمريكية فيها.

ونقلت شبكة “CNN” البريطانية عن المستشار الرئاسي الأمريكي السابق لشؤون الشرق الأوسط دينيس روس، قوله: “على دول الخليج مضاعفة إجراءات الأمن والحماية 3 أضعاف، وعليهم التركيز على الأنظمة الدفاعية ضد الطائرات الموجهة” مؤكداً، أن إيران لا يمكن ألا ترد على اغتيال سليماني.

وأكد أمس الجمعة، مستشار مرشد الثورة الإسلامية ، علي أكبر ولايتي، أن الرد على اغتيال الفريق سليماني، ليس ببعيد، كما لفت مسؤولون إيرانيون إلى أن الرد سيكون مدمر.

وكانت الطائرات الأمريكية قد نفذت فجر أمس غارة على طريق مطار بغداد الدولي استهدفت خلالها قائد “فيلق القدس” الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس.

وقال المدير السابق لوكالة المخابرات الأمريكية CIA جيمز كلابر، عقب حادثة الاغتيال: “حياة الأمريكيين في المنطقة أصبحت في خطر فالإيرانيين سيردون حتماً .. أوضاع المنطقة ستتعقد كثيرا بعد اغتيال سليماني”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.