بعد 14 يوم من الآن.. دورة جديدة للسكر والرز المدعومين ستبدأ

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن بدء الدورة القادمة لبيع السكر والرز عبر البطاقة الذكية اعتباراً من يوم السبت 4 كانون الأول المقبل.

وذكرت الوزارة في بيانٍ لها، أنه مع بدء الدورة الجديدة سيصبح بإمكان المواطن تحديد الصالة التي يريد، لاستلام مخصصاته من السكر وزيت دوار الشمس منها، وذلك عبر تطبيق “وين” أو عبر “تلغرام”.

وفتحت المؤسسة السورية للتجارة الدورة الحالية لتوزيع السكر والرز عبر البطاقة الذكية في 4 تموز الفائت، وذلك بعد زيادة سعر كيلو السكر من 500 إلى 1000 ل.س، وكيلو الرز من 600 إلى 1000 ل.س.

وسُبق أن طرحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في 19 أيلول الفائت، مادتي السكر والشاي عبر البطاقة الذكية دون تسجيل مسبق أو رسائل، بشكلٍ حر وبأسعار أقل من السوق، بمعدل 3 كيلو سكر للعائلة شهرياً وبسعر 2200 ليرة للكيلو، (ثم تم رفع الكمية إلى 4 كيلو شهرياً)، إضافةً إلى كيلو شاي بـ 18 ألف ل.س.

وكتب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر صفحته الشخصية حينها: “سنعيد للسورية للتجارة الدور بتأمين أهم السلع الأساسية للمواطنين بسعرٍ أرخص من السوق مما سيدفع السوق للحاق بها، بدأنا بتوفير مادتين من تلك المواد الأساسيّة التي حاول المحتكرون رفع أسعارها وفقدانها من السوق مع توفّرها وهما السكر الحر والشاي وسوف نقوم بإضافة مواد أخرى كل فترة”.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للشخص شراء مخصصاته من مادتي السكر والشاي غير المدعومتين، دون أن يؤثر ذلك على مخصصاته المدعومة من السكر والرز المباعة حالياً عبر البطاقة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.