للمرة الأولى في دمشق.. ماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة

خاص || أثر برس تعتزم محافظة دمشق وشركة “دماسكوغروب”، بالتعاون مع مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص، إقامة مارثون دمشق الأول لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال نائب محافظ دمشق الدكتور أحمد نابلسي في مؤتمر صحفي اليوم، أن المحافظة دمشق تدعم هذه الفعاليات من خلال الدعم اللوجستي، حيث تم التنسيق مع هندسة المرور لتأمين ما يلزم لمرور الماراثون من مدينة الفيحاء الرياضية إلى شارع برنية والعودة إلى الفيحاء.

بدوره، أوضح طريف قوطرش رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة الأولمبياد أنه يبلغ عدد المشاركين ٢٥٠٠ مشارك، و الغاية منه دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، مضيفاً أن الماراثون سيكون العام القادم في مدينة اللاذقية بمشاركة 3000 شخص.

من جانبه بين الدكتور عبد الحميد مدير التربية الرياضية في وزارة التربية، أن الوزارة قدمت جميع وسائل الدعم والمساعدة لان شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من الشرائح التي تهتم بها الوزارة .

وقال المدير الوطني للاولمبياد الخاص السوري طلال برنيه إن الماراثون سيكون يوم الجمعة 6/12/2019 التجمع الساعة الثامنة صباحاً والانطلاق في التاسعة من مدينة الفيحاء الرياضية.

يشار إلى أنه تم وضع فكرة اللبنة الأولى لتأسيس مؤسسة تعنى بذوي الإعاقة الذهنية ”الداون” مباشرة بعد النجاح الذي تحقق بإقامة دورة الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من 25 أيلول – 2 تشرين الأول 2010 تحت شعار ”دعني أفوز فإن لم أستطيع دعني أكون شجاعاً في المحاولة”.

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.