محافظة دمشق تحدد تعرفة جديدة للسرافيس والباصات

أصدرت محافظة دمشق لائحة جديدة رفعت بموجبها تعرفة ركوب الباصات والميكروباصات العاملة على مازوت، على أن يتم العمل بها اعتباراً من الغد الأربعاء.

ووفقاً لموقع “الوطن أون لاين”، فإن القرار الصادر عن رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق عادل العلبي تضمن تعديل تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي العاملة على المازوت، لتصبح تعرفة الركوب للخط القصير لغاية 10كم للباصات والميكروباصات من 40 ليرة إلى 75 ليرة للراكب، وتعرفة الركوب للخط الطويل فوق 10كم للباصات والميكروباصات من 50 ليرة إلى 100 ليرة سورية.

كما حدد القرار تعرفة خط مشروع دمر- مساكن الحرس- حي الورود لتصبح 75 ليرة سورية لخط جسر السيد الرئيس- جسر الوزان، و100 ليرة لخط جسر السيد الرئيس- مدخل مساكن الحرس، و100 ليرة سورية لخط جسر السيد الرئيس- نهاية الخط في حي الورود، و50 ليرة أجرة الركوب داخل حي مساكن الحرس وحي الورود.

وأكدت المحافظة في القرار أن التعرفة الجديدة تعتبر سارية المفعول حتى في حال ارتفاع قيمة الوقود لغاية 10% فقط.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباي، لموقع الوطن، أن القرار يعد منصفاً للمواطنين ولأصحاب الباصات والميكروباصات، مضيفاً: تم تكليف فرع المرور في دمشق لطباعة لصاقات التعرفة بالحجم واللون المناسبين وتوزيعها على المركبات مقابل مبلغ قدره 200 ليرة للصاقة الواحدة، حسب ما نص عليه القرار، وذلك بالتنسيق مع مديرية هندسة المرور والنقل.

وخلال الشهر الفائت، أعلنت محافظة دمشق أنها تدرس رفع تسعيرة النقل الداخلي العام والخاص للباصات و السرافيس، وذلك بناءً على طلب رسمي من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وكان آخر تعديل على تعرفة الركوب في دمشق في عام 2018، حينما صادقت المحافظة على قرار تعديل تعرفة ركوب السرافيس والباصات للنقل الداخلي العاملة على المازوت لتصبح للخط القصير 40 ليرة والخط الطويل 50 ليرة.

ويوجد 320 باص نقل داخلي في دمشق، منها 110 باصات تابعة إلى الشركة العامة للنقل الداخلي الحكومية، إضافة إلى 1800 سرفيس مسجل في دمشق

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.