إطلاق خدمة التسجيل الإلكتروني لتسجيل الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم المسرحين

أطلق الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية خدمة التسجيل الإلكتروني الخاصة بتسجيل المسرحين من خدمة العلم، وذلك للاستفادة من برنامج الدعم المقدم شهرياً.

وبيّن مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي، لموقع “الوطن أون لاين”، أن التسجيل الإلكتروني لا يغني على الإطلاق عن قدوم المسرح إلى التسجيل المباشر عبر المراكز، وإنما يساهم في تثبيت البيانات واختصار الجهد وزمن التسجيل المباشر ليصار عندها إلى تثبيت وتأكيد البيانات المسجلة إلكترونياً.

وأوضح العرنجي أن عدد المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم في مرحلته الثانية وصل إلى نحو 12 ألفاً سجلوا عبر 30 مركزاً للتسجيل، موضحاً أن عدد المسجلين لغاية الآن تجاوز ثلث الأعداد المتوقع تسجيلها، ومدة التسجيل كافية فالتسجيل مستمر حتى 16 الشهر القادم.

ويستفيد من البرنامج المسرحين ممن أمضوا 5 سنوات فأكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية، والمسرحين نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضى أي راتب كلي أو جزئي، كما يستفيد من المرحلة الثانية من البرنامج أيضاً المسرحين الذين فاتتهم فرصة التسجيل بالمرحلة الأولى منه التي نفدت العام الماضي واستفاد منها أكثر من 36 ألف مسرح.

يشار إلى أن البرنامج يتضمن مبالغ نقدية لمدة 12 شهراً قيمتها 35 ألف ليرة شهرياً تتوقف عندما يحصل المسرّح على عمل بالقطاع العام سواء كعامل دائم أو بموجب عقد سنوي، وتشمل الأوراق المطلوبة للتسجيل في البرنامج وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.