“دار العالم وحط في سوريا”.. الضبع المخطط المهدد بالانقراض في إحدى القرى السورية!

خاص || أثر برس تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحيوان الضبع مخطط قيل إنه ظهر في إحدى القرى السورية علماً أنه مهدد بالانقراض.

وبحسب ما تم تداوله مع صورة هذا الضبع كانت العبارة التالية: “بعدما أُعلن أنه انقرض رسمياً من العالم.. ظهر الضبع المخطط بتلال إحدى القرى السورية أمس.. لكن الحمد لله تمكّن بعض الصيادين الشجعان من إعادته للانقراض مجدداً”.

الضبع المخطط المهدد بالانقراض

لكن ببحث بسيط عن هذه الصورة عبر محركات البحث يتبين أن الصورة مستهلكة وتم تداولها بنفس العبارة في عدة بلدان منها تونس والجزائر وفي أعوام سابقة، وأعيد تداولها اليوم مع تغيير اسم البلد فقط إلى سوريا.

الضبع المخطط المهدد بالانقراض

يذكر أنّ الضبع المخطط هو من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، ويوجد في مناطق جنوب شرق تركيا ومنطقة البحر المتوسط، حيث تتوفر البيئة المناسبة له، وهي السهوب المفتوحة والصخرية والوديان الجرداء.

ويواجه الضبع المخطط مخاطر تجعله على قائمة الحيوانات الأكثر تهديداً في محيط المنطقة من لبنان إلى سوريا وتركيا وبعض الدول المجاورة، بالنسبة لسوريا ينتشر في البادية والجبال والسهول وأحياناً أمام المزارع، وتعد السلالة السورية الموجودة في بلاد الشام ثاني أكبر سلالة من الضباع المخططة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.