خلال 24 ساعة.. أكثر من ألف لاجئ سوري عاد إلى قريته وبلدته في سورية

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن دفعات جديدة من اللاجئين السوريين عادت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، من دول الجوار إلى قراها وبلداتها في سورية.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن مركز المصالحة الروسي أعلن في بيان صادر عنه، أن أكثر من 1.1 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلدهم من الأردن ولبنان خلال الــ 24 ساعة الأخيرة.

وجاء في البيان المذكور: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، عاد 1154 لاجئاً إلى سورية من أراضي الدول الأجنبية، من بينهم 407 لاجئاً (122 امرأة و207 أطفال) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، بالإضافة إلى 747 شخصاً (224 امرأة و381 طفلاً) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب الحدودي”.

أيضاً، تحدث المركز عن عودة 15 نازح خلال الـ 24 الساعة الماضية إلى مناطق إقامتهم الدائمة داخل البلاد.

بدورها، المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أعلنت مسبقاً أن أكثر من 11 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن عائدين إلى بلدهم منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين أي منذ فتح معبر نصيب في منتصف تشرين الأول عام 2018 الفائت.

يذكر أنه عاد من لبنان خلال الأشهر الأخيرة مئات اللاجئين السوريين، فضلاً عن أن 13 ألف لاجئ سوري عادوا إلى سورية خلال النصف الأول من عام 2018 الفائت، أغلبهم جاؤوا من لبنان والأردن، وذلك وفقاً لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.