خلال يومين فقط.. السماح بتسليم الحوالات العالقة لدى 6 شركات موقفة عن العمل

سمح مصرف سورية المركزي لشركات الحوالات المالية الداخلية التي أوقف عملها مؤخراً بشكل مؤقت، بإعادة فتح فرع واحد لكل منها في كل محافظة، يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 16 و17 حزيران الجاري، لتسليم حوالات المواطنين العالقة لديها.

ونشر المصرف في بيان له على موقعه الرسمي، قوائم بأسماء الشركات وفروعها في المحافظات المسموح لها بالعمل خلال اليومين المذكورين، بعدما تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالرقابة على قطاع الحوالات المالية الداخلية.

وفي 2 من الشهر الجاري، أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي، تعميم طلبت فيه من شركات الحوالات المالية (إرسال-حافظ -فرعون-شامنا-آراك-ماس)، التوقف عن تقديم خدمة الحوالات المالية الداخلية في جميع فروعها في المحافظات وعدم استلام أو تسليم أي حوالة إلى حين إعلامهم خطياً بما يخالف ذلك، تحت طائلة إلغاء الترخيص الممنوح لهم في حال خالفوا أو لم يلتزمون بالقرار.

وبعدها، أوضح المصرف المركزي أنه سيتم تحديد آلية لتسليم الحوالات المالية الداخلية التي لم تسلم بعد من الشركات التي صدر قرار توقيف عملها مؤقتاً، مشيراً إلى أن حقوق المواطنين من الحوالات محفوظة.

وفي مطلع الشهر الحالي، طالب مصرف سورية المركزي المواطنين بعدم استلام الحوالات من أشخاص مجهولي الهوية أو في الأماكن العامة، مؤكداً على ضرورة استلامها عبر شركات الصرافة المرخصة أصولاً، وبموجب إشعار يتضمن مبلغ الحوالة وبلد الإرسال ومعلومات الشخص المرسل، تحت طائلة ملاحقتهم قضائياً.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.