خلال عام واحد.. مخطط تنظيمي في دمشق لمناطق “القابون وجوبر وبرزة ومخيم اليرموك”

 أفادت وسائل إعلام سورية، بأنه سيتم وضع مخطط تنظيمي للمدخل الشمالي والجنوبي لدمشق أي مناطق “القابون وجوبر وبرزة ومخيم اليرموك” وذلك خلال عام واحد فقط.

ونقل موقع “هاشتاغ سوريا”، عن مصدر في محافظة دمشق قوله: “إن محافظة دمشق تقوم من خلال الجولات الميدانية بالعمل والمتابعة على الواقع والتركيز حالياً على مدخل المدينة الشمالي والشمالي الشرقي (امتداد المتحلق الجنوبي)، كونه يعالج السكن العشوائي بمدخل المدينة الشمالي ويعطي أهمية وجمالية لمدخل دمشق الشمالي وسيكون هناك دراسة ضمن مصور تنظيمي يعلن لهذه المناطق”.

ولفت المصدر المذكور إلى أن التنظيم يعني إزالة مناطق المخالفات والسكن العشوائي وإعادة تنظيمها وتوزيع مقاسمها على الشاغلين والمستحقين، بنفس الآلية المتبعة في المرسوم التنظيمي 66 (خلف الرازي وجنوب المتحلق الجنوبي) والمعدل بالقانون 10.

وكانت رئاسة الحكومة السورية قد كلفت محافظة دمشق موافاتها بإجراءاتها بما يتعلق بالمخطط العام والمخطط التفصيلي لمناطق جوبر والقابون وبرزة ومخيم اليرموك، والإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل المحافظة بشأن هذه المخططات، والبرنامج الزمني النهائي المعتمد لإعداد الدراسات التنظيمية لهذه المناطق، وتقرير تتبع دوري للمراحل التي وصلت إليها هذه الدراسات ونسب إنجازها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق