“خلال الحرب على سوريا ما شفنا غير أكلة أكباد”.. جورج قرداحي: بشار الأسد رجل العام “فيديو”

أثار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته الأخيرة في برنامج “برلمان الشعب”.

وتداول الناشطون، مقاطع مصورة من الجلسة الرابعة من برنامج “برلمان شعب”، الذي كان يستضيف قرداحي، حيث كان يتحدث عن موقفه مما يسمى “ثورات الربيع العربي”، بالإضافة لموقفه من الرئيس السوري بشار الأسد.

وعند سؤال الإعلامي محمود رحيل لقرداحي “كيف تصف الأسد..؟”، أجاب: “هل هم (الذي كانوا بمواجهة الجيش السوري؟؟) كانوا أبرياء، ناصعي البياض، ملائكة نازلين من السماء.. ما شفنا أكلة الأكباد، قطاعي الرؤوس، ما شفنا الاعتداءات، التي أصابت المدنيين في قراهم في شمال شرق سوريا”.

وأضاف: “أنا لا أعتبر الأسد مجرم، فالرجل في وضع حرب، حرب كونية على سوريا، دافع عن نفسه، دافع عن مؤسساته، فهذه الحرب شنت على سوريا، لم تكن سوريا هي التي شنت حرباً على كل هؤلاء المسلحين”.

وتوجه قرداحي بسؤال لرحيل: “هل أنت كسوري، راضي على المصير الذي وصلت إليه، والذي وصل إليه الشعب السوري المشرد؟، 15 مليون تشردوا خارج بيوتهم..”.

وختم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي كلامه قائلاً: “أنا لست سوري، ولكن أحترم رأيك.. بشار الأسد كان رجل العام في ذلك الوقت لأنه واجه مؤامرة كونية على سوريا وانتصر فيها”.

الحلقة كاملة:

 

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.