خروج آخر دفعة من مقاتلي “فيلق الرحمن” من الغوطة الشرقية

خرجت 10 حافلاتٍ عبر معبر عربين في الغوطة الشرقية لدمشق باتجاه الشمال السوري تقل الدفعة الأخيرة من مسلحي “جبهة النصرة وفيلق الرحمن”.

وعبر بيان رسمي للقيادة العامة للقوات السورية، تم الاعلان عن خلو مناطق “جوبر وعربين وزملكا وعين ترما” بعد خروج آخر دفعة من مقاتلي “فيلق الرحمن” منها عصر اليوم.

ونشرت وكالة “سانا” السورية الرسمية اليوم السبت إنه “ومع خروج الحافلات الـ10 الأخيرة التي تقل المسلحين وعائلاتهم إلى إدلب من ممر عربين، فإن البلدات الـ4  تُعلن آمنة وخالية من الإرهاب”، مضيفة أن “هذا الإعلان هو خطوة أساسية على طريق إعلان كامل الغوطة الشرقية خالية من التنظيمات المسلحة”.

كما أعلن التلفزيون الرسمي السوري اليوم “تجهيز 38 حافلة في ممر عربين تقل 1706 أشخاص بينهم 494 مسلحاً لنقلهم إلى إدلب”.

وأكد نشطاء معارضون في إدلب وصول أكثر من 38 ألف شخص إليها من عناصر “فيلق الرحمن وجبهة النصرة” وذويهم من “جوبر وزملكا وعربين وعين ترما”، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية خروج أكثر من 150 ألف مدني حتى اليوم من مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية باتجاه مناطق التي تقع تحت سيطرة القوات السورية، عبر الممرات الإنسانية التي هيئتها الحكومة السورية من ممر عربين.

وفي خضم هذه التطورات الأخيرة، تبقى مدينة دوما في الغوطة الشرقية، آخر المناطق التي تقع تحت نفوذ الفصائل المعارضة، والتي مُنح فيها “جيش الإسلام” مهلة قصيرة لإتمام المفاوضات وخروجه منها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق