خبراء: يمكنك تفادي نقص بعض الأدوية من خلال اتباع هذه العلاجات المنزلية

لجأ الكثير من الأشخاص إلى الصيدليات بشكل غير مسبوق في ظل انتشار فيروس كورونا، تاركين الرفوف خالية من الأدوية والعلاجات الأساسية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

وأصبح السؤال الأكثر تداولاً خلال هذه التغييرات، ما الذي يمكنك فعله لتخفيف الألم والسعال والتهاب الحلق إذا كنت تكافح من أجل الحصول على هذه الأساسيات؟

ولذلك، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من أفضل الاقتراحات التي يقدمها الخبراء والقائمة على الأدلة العلمية:

– للأوجاع والآلام:

إذا لم تتمكن من شراء مسكنات الألم، فإن استخدام الحرارة عن طريق قربة ماء ساخن، على سبيل المثال، قد يساعد في تخفيف الألم الموضعي للأوجاع العضلية، وقد يساعد وضع ثلج ملفوف في منشفة في تخفيف الألم الناتج عن إصابة حادة مثل الالتواء.

– لتهدئة السعال:

السعال هو أحد أعراض أمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك نزلات البرد والأنفلونزا، وCovid-19، ولن يحصل معظم الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض على تشخيص مؤكد، لأن النصيحة الحالية هي البقاء في المنزل ما لم تصبح الأعراض لا تطاق، وإذا كانت أدوية السعال غير متوفرة، فقد يكون العسل بديلاً جيداً لها.

– علاج التهاب الحلق:

يحدث التهاب الحلق عادة بسبب الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية وهناك بخاخات لا تستلزم وصفة طبية وغسول فم واستحلاب للمساعدة على تخفيف الانزعاج.

وتتحسن معظم آلام الحلق من تلقاء نفسها في غضون 7 أيام، ولكن إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى شيء لتهدئة الألم ولا تتوفر هذه الخيارات التي لا تستلزم وصفة طبية، فإنه يمكن الغرغرة بمحلول من الماء المالح.

– تخفيف الحكة في الجلد:

في حال عدم توفر كريم الترطيب أو الستيرويد المعتاد في معالجة حالات الجلد الجاف والحكة والحساسية الشائعة، توصي الدكتورة جاستين هيكستال، استشارية الأمراض الجلدية في عيادة شارع Tarrant في ساسيكس، بإضافة الشوفان إلى حمامك.

– التخفيف من الصداع النصفي:

أفضل شيء تفعله هو البقاء في غرفة مظلمة وتناول مشروب من الحليب الساخن لأن له تأثير مهدئ، بحسب ما أوضحه استشاري الأعصاب في مستشفى هال الملك فايز أحمد.

– للحروق الطفيفة:

بعيداً عن الأدوية إذا تعرضت لحرق طفيف بسبب الطهو، فقد يساعدك الصبار في علاجه.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.