حي بلا كهرباء لأكثر من 40 يوم.. كهرباء حمص لـ”أثر”: على المتضررين من سرقة الشبكات الكهربائية إحضار المواد وتقوم الشركة بتركيبها!

خاص || أثر برس اشتكى عدد من سكان حي الأكراد في مدينة تلكلخ بريف حمص الغربي لـ “أثر برس” انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ 40 يوماً نتيجة سرقة محولة كهربائية هوائية، وحتى تاريخه لم تستجب شركة كهرباء حمص لشكواهم ومعاناتهم موضّحين أن ذلك تسبب أيضاً في انقطاع مياه الشرب وأثّر على المرضى الذين يحتاجون إلى أسطوانات الأوكسجين.

وبيّن المشتكون أن كاميرا المراقبة رصدتِ اللص ولكن بعد القبض على المتهم أُفرج عنه في اليوم التالي، مشيرين إلى أنه بشكل يومي يقومون بمراجعة مدير شعبة كهرباء تلكلخ الذي يعد أنه خلال يومين سيتم تركيب المحولة ولكن الوضع ما زال على حاله.

وأضاف المشتكون أنه بعد جهد جهيد تمكّنوا من التواصل مع مدير شركة كهرباء حمص والذي بدوره أخبرهم أنه لن يتم تركيب محولة بدل المسروقة كونه لا يوجد محولات، ولأنها سُرقت من منطقة مأهولة بالسكان، علماً أن موقع المحولة في حي مدمّر قد كان تحت سيطرة المسلحين مشيرين إلى أنه منذ سرقة المحولة وصفحة كهرباء حمص “فيسبوك” تنشر بشكل دائم عن تركيب محولات، فكيف يدّعون أنه لا يوجد؟، وما ذنب أن يُعاقب نحو 200 منزل وأن يُحرموا من الكهرباء؟

سرقة المحولة الكهربائية في حي الأكراد بريف حمص
سرقة المحولة الكهربائية في حي الأكراد بريف حمص

وفي رده على الشكوى بيّن مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لـ “أثر برس” أنه وفقاً لتعميم وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء في حال تعرّض الشبكات الكهربائية للسرقة فإن على المتضررين من السرقة إحضار المواد اللازمة وتقوم الشركة بتركيبها، وذلك نتيجة نقص المواد لدى الوزارة.

موضحاً أنه تم مخاطبة المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء ولم يأتِ الرد بعد، مشيراً إلى أنه سيتم تركيب محولة في المنطقة المذكورة في حال ورودها من المؤسسة، مبيناً أنه ليس هناك مدة زمنية محددة لذلك، كما أنه يتم تغذية منازل معظم المشتركين بالكهرباء في الحي من خطوط مجاورة، حيث أنه أشار إلى حدوث سرقة 5 محولات كهربائية خلال الفترة الماضية في المحافظة.

ويعاني سكان عدد من قرى وبلدات المحافظة وبعض شوارع مدينة حمص من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم نتيجة تعرض الشبكة الكهربائية للسرقة، الأمر الذي يتطلب وقتاً طويلاً لحين اتخاذ الإجراءات المتبعة وتأمين المواد عوضاً عن المسروقة، وحينها وبعد التركيب ينعمون بنصف ساعة إلى ساعة وصل كهرباء كل خمس ساعات في أحسن حال.

سرقة المحولة الكهربائية في حي الأكراد بريف حمص
سرقة المحولة الكهربائية في حي الأكراد بريف حمص

أسامة ديوب – حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.