أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

ما هي الحيوانات الجديدة التي ستدخل حديقة العدوي بدمشق؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف مستثمر حديقة الحيوانات في منطقة العدوي بدمشق سامر الحمصي لـ”أثر” أنهم في المراحل الأخيرة من تأهيل الحديقة، مشيراً إلى أنه يحاول تصميم أهم حديقة حيوانات في سوريا.

وأوضح الحمصي لـ “أثر” أنه بصدد إحضار حيوانات نادرة تُشاهد لأول مرة في البلاد، مضيفاً: “أنهينا محمية الطيور بشكل كامل وهي تحوي كل أنواع الطيور”.

ولفت إلى أنه تم استيراد الحيوانات من “دبي – روسيا- إفريقيا”، متابعاً: “استوردنا الدب الروسي؛ النمر؛ الفهد ؛ الأسود ؛ وبالنسبة للحيوانات التي كانت موجودة سابقاً تم استبدالها بأخرى فتية وصغيرة وذلك نظراً لأعمارها الكبيرة فمثلاً: لا أستطيع أن أضع (شبل) عمره 25 عاماً، وذلك لأن الحيوانات يجب أن تتمتع بالنشاط والحيوية”.

وأكد الحمصي لـ “أثر” أن كل الحيوانات التي سيتم إحضارها ستكون فتية وبأعمار صغيرة، مضيفاً: “استوردنا (فهد الجاكوار، دببة كبيرة، أسود صغيرة، غزلان، فهد، نمر) وما زلنا نستورد حيوانات نادرة وجميلة وغير موجودة؛ وسيتم وضعها ضمن أقفاص مدروسة وآمنة وستشرف عليها مجموعة من الأطباء البيطريين لأن من شروط العقد لاستثمار حديقة الـحيوانات أن يوجد طبيب مشرف عليها وأن يكون لكل حيوان دفتر لقاح ويجري فحصه بشكل دوري للتأكد من سلامته”.

وفيما يخص أجرة الدخول، قال الحمصي: “لم يتم النقاش بهذا الموضوع بعد ولكن ما هو مؤكد أن الأجور ستكون رمزية لأن الغاية هي دخول جميع الناس واستقطاب جميع الشرائح وليست القيمة المادية”؛ مبيناً أن حدائق الحـيوان في كل دول العالم خاسرة بالمطلق إلا في حال تم تنظيم فعالية معينة داخل الحديقة لتعويض الخسارة.

وختم مستثمر حديقة الـحيوانات في العدوي سامر الحمصي كلامه مؤكداً لـ “أثر” أن حديقة الحيوانات ستكون مفتوحة لجميع طلاب المدارس للقيام بالرحلات المدرسية والتعرف على أنواع الـحيوانات “موطنها؛ غذاؤها؛ عمرها” من خلال المختصين الموجودين داخل الحديقة.

وكان مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور أوضح في تصريح سابق لـ “أثر” أن المحافظة تعمل حالياً على تأهيل وصيانة حديقة “الحـيوانات” في العدوي، مضيفاً: “الحديقة المذكورة استلمها مستثمر جديد ويجري عليها بعض أعمال الصيانة والتجديد، حيث قام بإحضار مجموعة حيوانات جديدة ستدخل قريباً لوضعها داخل الحديقة وتكون مصدر جذب للزائرين”.

وبحسب ما ذكره فرفور لـ “أثر”، فإن الحديقة ستُفتتح في أول أيام عيد الفطر المبارك وسيجري التنسيق مع المستثمر من أجل تحديد أجرة الدخول إليها ومبلغ استثمارها السنوي؛ مع توفر كافة الاشتراطات التي تتمتع بها الحدائق حيث سيتم وضع مقاعد للجلوس وسيكون هناك ألعاب للتسلية وأكشاك تحتوي على ما يطلبه مرتادو الحدائق.

دينا عبد

اقرأ أيضاً