حمص.. فرع السورية للتجارة يتخذ عدة إجراءات لتخفيف الازدحام في منافذ البيع

خاص || أثر برس بيّن مدير فرع السورية للتجارة في حمص عماد ندور، لموقع “أثر برس” أن الفرع اتخذ عدة إجراءات لتخفيف الازدحام في منافذ البيع وذلك من خلال توزيع المواد المدعومة عبر معتمدي الخبز، إضافة إلى إعلام المواطنين عبر لوحات موضوعة على أبواب الصالات توضح عدم استقبال أي زبون لا يرتدي كمامة مع تحديد عدد الزبائن في الصالة لتحقيق التباعد المكاني.

وأضاف أنه بالنسبة لتخفيف الازدحام على أبواب الصالات أثناء بيع المواد المدعومة، تم الاستعانة بالقوى الشرطية ومتطوعين من جمعيات خيرية لتنظيم الدور وتحقيق التباعد المكاني ولكن مازال بعض المواطنين لا يلتزمون بالدور أو ارتداء الكمامة.

ولفت ندور إلى أنه يتم تزويد الصالات بشكل يومي بالمواد المدعومة “سكر و أرز”، مؤكداً أن المواد متوفرة وكافية وأن التوزيع حالياً عن شهري آب وأيلول بهدف منع الازدحام الذي يحصل بشكل شهري.

بدوره، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف، ذكر لموقع “أثر برس” أن جميع منافذ بيع الخبز في الأفران العامة والخاصة مغلقة ويتم بيع الخبز عن طريق المعتمدين المنتشرين في أنحاء المحافظة، لافتاً إلى أن هذه الآلية متبعة منذ تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

أسامة ديوب ـ حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.