أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

أودى بحياة عدد منهم.. هجوم يستهدف مجموعة من رعاة الأغنام بريف حمص

by Athr Press Z

خاص||أثر برس قضى 5 مدنيين في ريف حمص الشرقي إثر هجوم نفّذه مسلحون على مجموعة من رعاة الأغنام في محيط قرية الحيوانية بمنطقة جب الجراح التابعة لمدينة المخرم.

وأفادت مصادر أهلية لـ”أثر برس” بأن رعاة أغنام تعرضوا لجهوم نفذه مسلحون بعد ظهر اليوم الجمعة في محيط قرية الحيوانية بمنطقة جب الجراح التابعة لمدينة المخرم في ريف حمص الشرقي، ما أدى إلى استشهاد خمسة رعاة أغنام، إذ تم الكشف عليهم من قبل هيئة الكشف الطبي وتسليم جثمانهم لذويهم.

وبيّنت المصادر أن المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية وأطلقوا النار مباشرة على الأشخاص الخمسة أثناء جنيهم الكمأة ورعي الأغنام في المنطقة، مرجّحة أن الهجوم نفذه عناصر من خلايا تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية في الحادثة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الهجوم هو ليس الأول على رعاة الأغنام في المنطقة، إذ تكررت حوادث مهاجمة الرعيان وسرقة أغنامهم وقتلها في المنطقة الممتدة بين ريف حمص الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي، آخرها كان في قرية رسم اليتنة بريف السلمية الشرقي في 21-1 2024.

وأوضحت المصادر أن المهاجمين حينها حرقوا سيارات رعاة الأغنام واحتجزوا عائلة وسرقوا نحو 400 رأس غنم وقتلوا بعض الأغنام.

يذكر أن المنطقة الواقعة بين شرقي منطقة المخرم بريف حمص الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي شهدت عدداً من حوادث القتل والسلب وسرقة الأغنام نفذتها مجموعات مسلحة.

كما شهد ريفا حمص وحماة الشرقيان خلال العام الماضي عدداً من حوادث مهاجمة جامعي الكمأة وراح ضحيتها عشرات الضحايا والمصابين.

أسامة ديوب- حمص

اقرأ أيضاً