حمص.. رفع تعرفة الخطوط الداخلية إلى 75 ليرة سورية اعتباراً من منتصف الشهر

خاص || أثر برس كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص المهندس حسام منصور لموقع “أثر برس” أنه تمت الموافقة على رفع تعرفة نقل الركاب للخطوط العاملة ضمن المدينة بمقدار 25 ليرة.

وبين منصور أن التعرفة الجديدة للخطوط الداخلية أصبحت 75 ليرة سورية، موضحاً أن القرار سيطبق القرار اعتباراً من 15\7\2020 بعد انتهاء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

ولفت إلى أنه مند نحو أسبوعين جرى العمل على دراسة رفع أجرة نقل الركاب بالتنسيق مع نقابة النقل البري ومديرية التجارة الداخلية دائرة الأسعار والجهات المعنية، تماشيا مع الواقع المعيشي وارتفاع أسعار قطع تبديل السيارات ومستلزمات آليات النقل من زيوت وإطارات وصيانة.

كما أفاد منصور بأن “القرار يشمل أيضاً الخطوط الخارجية العاملة بين المدينة والريف لتصبح التعرفة الكيلومترية خمس ليرات بدلاً من أربع ليرات سورية وهي الحد الأعلى لصلاحيات المكتب التنفيذي”، منوهاً أن التسعيرة تقرب لأقرب عشرة ليرات ومثال على دلك إذا كانت الأجرة 73 ليرة سورية تصبح 80 ليرة سورية.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص لموقع “أثربرس” أنه في حال حدوث ازدحام في ساعات الذروة أو اختناقات مفتعلة سيتم تسيير باصات نقل داخلي إضافية على الخطوط المزدحمة ضمن المدينة بالتنسيق مع فرع المرور وشركة النقل الداخلي لتسيير أمور المواطنين.

أسامة ديوب  – حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.