بوادر انفراج أزمة المحروقات.. زيادة مخصصات حمص من المازوت واستئناف عملية التوزيع

خاص ||أثر برس أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في حمص المهندس عمار داغستاني لـ”أثر برس” بأنه اعتباراً من اليوم الأربعاء ستصل الرسائل للمستفيدين لاستلام مخصصات الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لاستكمال عملية التوزيع بعد توقف نتيجة نقص الكميات الواردة للمحافظة.

وأوضح أنه خلال هذا الأسبوع تمت زيادة مخصصات المحافظة من المادة من 9 طلبات إلى 11 طلباً خصص منها طلبين يومياً للتدفئة، مشيراً إلى أنه تمت الاستفادة من الكميات بتوزيعها على القطاع الزراعي لاستكمال التوزيع على المزارعين إضافة لاستكمال توزيع الكميات على المدارس تحضيراً لعودة الدوام الرسمي والامتحانات.

ولفت داغستاني إلى أنه ستتم زيادة المخصصات اعتباراً من يوم غد أيضاً لتصبح حصة المحافظة 13 طلباً وستخصص الكميات الإضافية للتدفئة المنزلية، مشيراً إلى أن نسبة توزيع مازوت التدفئة بلغت 36 % قبل توقفها موضحاً أن عدد المستفيدين عبر البطاقة الإلكترونية 428 ألف عائلة.

وحول آلية توزيع مازوت التدفئة والنقل، بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في حمص أن عمليات التوزيع ستكون وفق جداول بما يحقق تناسب بالتوزيع بين أحياء المدينة والمناطق في الأرياف بحيث تكون نسبة التوزيع متساوية، مبيناً أنه اعتباراً من الأسبوع القادم سيجري العمل على تحسين واقع قطاع النقل من خلال زيادة النسبة المخصصة لهذا القطاع خاصة أنه يتزامن مع بداية الامتحانات الجامعية وعودة العمل بعد العطلة وذلك مرهون باستمرار تحسن وزيادة مخصصات المحافظة، مشيراً إلى أنه في المرحلة التالية سيتم  العمل على توزيع المتوفر من المادة على القطاع الصناعي.

يذكر أنه مع انخفاض الكميات المخصصة لمحافظة حمص من المازوت وانخفاض درجات الحرارة وصل سعر الليتر في السوق السوداء لما بين 8 – 10 آلاف ليرة سورية.

أسامة ديوب – حمص

مقالات ذات صلة