افتتاح مركز القثطرة والجراحة القلبية بالمشفى العمالي في حمص

خاص || أثر برس افتتح مركز القثطرة والجراحة القلبية في المشفى العمالي في حمص والمزود بأفضل الأجهزة الطبية والكادر الطبي المدرب والذي من شأنه تخفيف الأعباء المادية وجهد السفر على سكان المحافظة.

وأفاد رئيس قسم القثطرة القلبية والجراحة القلبية في المشفى العمالي الدكتور حسام محمد لموقع “أثر برس” بأنه أنشئ المركز لخدمة الطبقة العاملة في محافظة حمص بالإضافة لبقية شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن المركز يتألف من قسم عناية مشددة اكليلية بـ6 أسرة ويستقبل فقط مرضى الأزمات القلبية بالإضافة إلى قسم القثطرة القلبية والذي يتألف من مخبر قثطرة وغرفة مراقبة ومزود بأفضل الأجهزة التابعة لها.

وأضاف الدكتور محمد: “يتضمن المركز غرفة عمليات قلب مفتوح تستقبل مختلف الفئات العمرية لإجراء عمليات القلب بحسب كل مريض إضافة إلى غرفة عناية جراحة قلب مزودة بـ3 أسرة”، مشيراً إلى أن المركز يستقبل كل المواطنين حيث تم الحرص على وجود أفضل الأجهزة المزودة بأفضل التقنيات بما يتماشى مع التطور الطبي في مجال الجراحة والقثطرة القلبية.

كما نوّه إلى أن افتتاح المركز سيخفف الأعباء المادية على المواطنين وجهد السفر إلى المشافي في المحافظات الأخرى إضافة إلى السرعة في تقديم الخدمة الطبية.

بدوره أفاد رئيس اتحاد عمال نقابات حمص حافظ خنصر لموقع “أثر برس” بأن المركز سيقدم الخدمات الطبية والعلاجية والاستقصائية بالقثطرة القلبية وجراحة القلب بشكل متكامل من خلال فريق طبي مدرب تدريب عملي وأطباء أخصائيين مدربين على العمليات النوعية.

ولفت إلى أن افتتاح المركز سيعطي إضافة لمؤسسة الرعاية الصحية العمالية في محافظة حمص وتضاف إلى الرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة معتبراً أنها خطوة إيجابية لتخفيف الأعباء عن العمال والمواطنين.

أسامة ديوب – حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.