جهازا الرنين والطبقي يعودان للخدمة في مشفى حماة الوطني

خاص || أثر برس أفاد مدير مشفى حماة الوطني، الدكتور سليم خلوف لمراسل “أثر برس” بأن الورش الفنية أنهت أعمال الصيانة والإصلاح بجهازي الرنين المغناطيسي والطبقي المحوري.

وأوضح خلوف أن الجهازين تم وضعهما في الخدمة اعتباراً من صباح يوم أمس الإثنين، مضيفاً أن جهاز الرنين المغناطيسي يقوم بتخديم شريحة كبيرة من المواطنين، خاصة وأنه الجهاز الوحيد في القطاع الحكومي في المنطقة الوسطى والشرقية.

ولفت إلى أنه تم إجراء صيانة وإصلاح للجهازين بسبب ضغط العمل الكبير حيث يتم تنفيذ أكثر من ١٥ صورة رنين مغناطيسي يومياً ومايقارب ٢٠ صورة طبقي محوري.

تجدر الإشارة إلى أن خلوف كان قد بيّن في حديث مع مراسل “أثر برس” مطلع عام 2019 الجاري، أن العمليات الجراحية المنجزة في مشفى حماة الوطني بلغت 13055 عملية في أقسام العظمية والداخلية والعصبية والإسعافية والنسائية، فيما تم تقديم مايقارب 160ألف صورة شعاعية منها 5092 صورة في قسم الرنين المغناطيسي، وذلك خلال عام 2018 الفائت، مشيراً إلى أن أهم الإنجازات التي تمت في العام الفائت، هي المباشرة بقسم الجراحة والقثطرة القلبية والذي يعد القسم الأول من نوعه في المنطقة الوسطى بالقطاع الحكومي.

باسل شرتوح ـ حماة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.