إثر جولات صحية للوقاية من كورونا.. إغلاق 57 محلاً ومراكز تعليمية في حلب خلال يومين

خاص || أثر برس أغلقت محافظة حلب خلال ساعات اليوم الأربعاء 14 محلاً تجارياً ومركزاً تعليمياً في أنحاء متفرقة من المدينة، ليرتفع عدد المحال المغلقة في المدينة خلال ساعات أمس واليوم إلى 57 محلاً.

وقال مصدر في محافظة حلب لـ “أثر برس”، بأن المحافظ حسين دياب أصدر قراراً صباح اليوم، بإغلاق محال تجارية متخصصة ببيع المواد الغذائية والمنظفات لفترات تتراوح بين 3 و7 أيام لارتكاب أصحابها مخالفات جسيمة وفق شهادات التحليل الصادرة عن مخبر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إلى جانب إغلاق مراكز تعليمية غير مرخصة “معاهد- روضات- مدارس خاصة” لمدة 3 أشهر.

وبين المصدر أن المحافظة قررت ليلة أمس إغلاق 17 محلاً تجارياً، وذلك نتيجة مخالفتها للشروط الصحية المعتمدة، وفق ما تبيّن خلال الجولات التفقدية الدورية التي تنفذها دوريات مديرية الشؤون الصحية في أنحاء مختلفة من مدينة حلب.

وفي سياق متصل، أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك يوم أمس الثلاثاء 26 محلاً تجارياً، نتيجة تقاضي أصحابها تسعيرة زائدة من المواطنين، وعدم الإعلان عن التسعيرة بالشكل الصحيح، حيث تم إغلاق تلك المحال لمدة 3 أيام بحسب ما أفاد المصدر لمراسل “أثر برس”.

وأشار المصدر لمراسل “أثر برس”، إلى أن العدد الإجمالي للضبوط الصحية في مدينة حلب، بلغ خلال الأيام الثلاثة الماضية، أكثر من 170 ضبطاً تتركز جميعها حول عدم التقيد بالشروط الصحية، في خطوة مؤسفة تعكس عدم الجدية من قبل البعض بالتعامل والوقاية من فيروس “الكورونا”.

يذكر أن محافظة حلب كانت قد كثفت خلال اليومين الماضيين من دوريات مراقبة الأسواق، بهدف مراقبة المحال التجارية وخاصة فيما يتعلق بالشروط الصحية المتبعة للوقاية من فيروس “كورونا”، في حين وبالتزامن مع ذلك ما تزال شوارع حلب تشهد بشكل يومي حملات تعقيم مكثفة للشوارع الرئيسية وواجهات المحال المنتشرة في مختلف الأحياء.

زاهر طحان – حلب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.