أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

حلب: بتر 3 أصابع من القدم اليسرى للطفلة تسنيم

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس خضعت الطفلة تسنيم حداد لعمل جراحي ثانٍ بترت على إثره ثلاثة أصابع من القدم اليسرى وذلك بعد مضاعفات تعرضها للضرب المبرح من زميلاتها في مدرسة هشام بن عبد الملك في حي الزبدية بمدينة حلب.

وأوضح والد الطفلة تسنيم لـ “أثر برس” أن الأطباء اتخذوا قرار بتر الأصابع الثلاثة بسبب توقف التغذية الوريدية، مؤكداً أن التحسن الذي طرأ على حالتها ساهم بهذا الحد من البتر فقط.

وأضاف والد الطفلة بأنها تحتاج لعلاج طويل يقدر بشهرين حتى تستطيع المشي مجدداً.

وكانت الطفلة تسنيم خضعت لعمل جراحي في الثاني عشر من الشهر الحالي تم فيه بتر جزء من مشط القدم اليمنى مع الأصابع.

وفيما يتعلق بعينها كان والدها أوضح في حديث سابق لـ “أثر” أنها تحتاج لعلاج يمتد لأكثر من 7 أشهر وتحتاج لعمل جراحي وزرع عدسات تكلفة الواحدة منها 800 دولار أمريكي.

يذكر أن الطفلة تسنيم تعرضت لضرب مبرح من زميلاتها في المدرسة منتصف الشهر الماضي وتم نقلها إلى أحد المشافي الخاصة بسبب الحالة الصحية الصعبة التي وصلت لها نتيجة الضرب ومازالت تتلقى العلاج فيه حتى الآن.

وكانت مديرية التربية أصدرت بياناً حول الحادثة قالت فيه: ”تم إنهاء تكليف مديرة المدرسة ومعاونتها وثلاث موجهات إداريات بالمدرسة بسبب الإهمال، وعدم متابعة الطالبات أثناء الانصراف، وعدم إعلام مديرية التربية، فيما تم اعلام القضاء المختص وقسم الشرطة المختص، حيث تم توقيف الطالبات التسع بإشراف القضاء أصولاً”.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً